WWW.FAKRAK.COM
انار منتدانا بدخولك

و اشرقت الشم برؤيتك

نتمني ان تكوني من اعضاءنا
WWW.FAKRAK.COM
انار منتدانا بدخولك

و اشرقت الشم برؤيتك

نتمني ان تكوني من اعضاءنا
WWW.FAKRAK.COM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

WWW.FAKRAK.COM

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اهلا و سهلا بزائراتنا انار منتدانا بكم نتمني ان تفيدو تستفيدو
نتمني ان تكونوا من عواتنا الكرام
باب الاشراف مفتوح لجمع العضوات

 

 خلف اسوار القلب قصة مؤثرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مشرف
مشرف
Admin


عدد المساهمات : 275
نقاط : 830
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/02/2011

خلف اسوار القلب قصة مؤثرة Empty
مُساهمةموضوع: خلف اسوار القلب قصة مؤثرة   خلف اسوار القلب قصة مؤثرة I_icon_minitimeالجمعة مارس 04, 2011 5:04 pm

خلف اسوار القلب




عشت مع اسرتي المكونة من ابي وامي وثلاث اخوات جميلات ..
كنت سعيدا ومسرورا بحياتي فأنا الولد المدلل , صاحب الكلمة بعد والدي .
صحيح اني لم أتجاوز الثانية عشر لكني أتمتع بقلب كبير وعقل نبيه
يجعلني أفهم ما يدور حولي وأصلح أن يعتمد علي والدي في امور البيت الخاصة والعامة .
قد أتشاجر مع اخواتي لكني احبهن جدا وأعطف عليهن ..
هن الاصغر لكن هكذا ربما الشجار بسبب طيش الشباب وعبث الوقت
ثم يردعني صوت امي ..عيب يا خالد انت الاكبر وانت الرجل .
أتوقف حينها مبتسما بزهو ..نعم أنا الاكبر ..أنا الاعقل ثم أذهب عنهن .
هذه حياتي معهن اما مع امي فمهذب للغاية أستمع لنصحها وأعترف انها تستحق اكثر من هذا .
خرجت مع ابي في احد الايام لشراء بعض حاجيات البيت من فواكه وخضراوات وبعض الاطعمة ..كنت اراقبه في كل كلمة يتبادلها مع البائع وكل نظرة من عينيه يعرف فيها الحسن من السئ .
غرفت ان الحنكة هي مطلب الرجال ..
أنا في انتظار ابي داخل السيارة فقد اراد أن يشتري شئيا من المحل المقابل ,قال انتظرني يا خالد ..دقائق وسأعود .
بدأ بقطع الشارع ولم يصل للمحل الذي يريده فقد ارتطمت به سيارة مسرعه سقط فورا مضرجا في دمائه ...
خرجت مسرعا من السيارة ..اصرخ وانادي ..ابي ابي لكن عينيه الشاخصتين بقوة عرفتني ان ابي صار في عداد الموتى ..
عرفتني اني صرت ومن الان يتيما

زدحم الناس حوله انتظارا وصول الاسعاف وحاولوا ابعادي عنه وانا متمسك به واصيح بكل قوة يعرفها الفتيان .
ابي ..لا تتركني ...ارجوك ..انا احبك احتاج اليك .
اتسخت ملابسي بدمائه ...وصلت سيارة الاسعاف لتقرر وفاته الفورية نتيجة الضربة القوية على رأسه وصدره ..
لكني لمحت العينين من اول لحظة .
اخذته سيارة الاسعاف للمستشفى واخذني احد الحاضرين في سيارتنا الى البيت ..كنت اصف طريق بيتنا وأبكي بشده ...فأنسى الطريق فجأة ثم اهدأ قليلا وأتذكر حتى وصلت
وصلت ..دخلت ...لم اتكلم ..ولم املك الا ان رميت نفسي في أحضان أمي وأنا أبكي ..
- خالد ماذا حدث ؟؟ما هذه الدماء ؟؟أين أبوك ؟
بكيت بقوة وصرخت ..صرت يتيما ياأمي ..يتيم ..
- ماذا ...أبو...ما...
لم تستطع امي اكمال حديثها ...سقطت على الارض مغشيا عليها فصرخت لا تموتي انت ايضا ..
خرجت في طلب الجيران فلا احد اقرب منهم هذه اللحظات .
دخلت جارتنا ام محمد ورشت ماء على وجه امي ففتحت عينيها وهي تبكي ..اه زوجي يا ام محمد ..زوجي مات ...
هدأت من روعها وذكرتها بالله وان عليها الصبر ..سقتها ماء واجلستها ..اخذتني انا واخواتي في بيتها لنبتعد عن جو البكاء والنحيب ..
كان اولادها يلعبون ..لا يدرون ماذا جرى لنا ..فهم لم يفقدوا اباهم مثلي ..
ذهب جارنا العم ابو محمد مع باقي اقربائي الى المقبرة لاكمال باقي الدفن قائلا هل ستأتي يا خالد ..
قلت نعم .
ذهبت معه وقد جفت عيوني من الدموع فلم يبقى شئيا اخرجه ...لقد بكيت بكاء مرا ...فقد فقدت سندي في الحياة ...
فقدت ابي وصرت يتيما .


دفنت ابي ..اهلت عليه التراب وسقيته بماء عيوني المتبقي ..ضمني عمي ابو محمد ..
احسن الله عزائك يا بني كن رجلا ..كن كما رباك ابوك ..
ربت على كتفي فشعرت بيد باردة ..شعرت بمن يحملني مسؤلية ..شعرت بمعني كلمة اني رجل اكثر من اي وقت مضى.
عدت للبيت وبدأت اتحدث بلهجة الواثق من قوله ..
- امي الحمد لله على ما قدر ..هذا نصيبنا ان نعيش ايتاما لكن لا يعني هذا نهاية الحياه لنا يا مي ..
نظرت الي بعينين محمرتين وقبلتني بارك الله فيك يا خالد .
مضت ايام وشهور وانتهت امي من عدة الوفاة ...بدأنا نشعر اكثر ببعد ابي عنا فقد اقترب العيد واقترب موسم الفرح الذي اعتدنا ان نسافر فيه للمتعه والتغيير .
ذهبنا للسوق واشترينا ما يصلح لنا من ملابس العيد وعيوننا ترمق الاطفال يتشبثون بابيهم نريد هذا ونحب ذاك ..واخر يحمل طفلته بين يديه ..الجميع لديهم اباء الا نحن .
رحمك الله يا ابي كم سنفقد بسمتك وطلتك ورائحتك ..لن يصير لنا ابا مثلك لن يعوضنا احد ما فقدناه ...
اعتدت ان اتحمل البيت واصير مسؤلا عنه ادخر واقسط المبالغ التي تأتينا من الضمان الاجتماعي ومن ما ابقاه لي والدي من مال ..
كبرت وتعلكت حسن التصريف ..كنت ابا لاخواتي وتغيرت نظرتي لهن فلم اتشاجر معهن البي كل احتياجتهن ..
امي مسكينة صارت وحيدة هي الاخرى ..بلا زوج ...بلا انيس وزادت مسؤلية البيت والعيال من الثقل ..
لكني كنت اخفف عنها بقوتي وتحملي للمسؤلية وحسن قيادتي للمنزل ..
لكني كنت اخفي دموعي عنا .زفكل مساء لي حكاية مع الدموع ابكي كل مساء وابلل مخدتي ..
استمر الوضع بهذه الحالة حتى انهيت دراستي الثانوية ثم الجامعية وانا اشعر به ...
اشعر باليتم لاني ذقته مرا وقاعا امام عيوني الصغيرة ..
اخت عهدا على نفسي ان اهتم بامي اشد اهتمام وارعى اخواتي حتى يتزوجن فهن امانه في عنقي ..
كانت دعوات امي لي ترفع من معنوياتي وتشعرني بالرجولة التي ضربها سياط اليتم ..






التوقيع ....يتيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fakrak.forumegypt.net
 
خلف اسوار القلب قصة مؤثرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصة خيالية !!! بس مؤثرة
» هنيئا لمن يحمل هذا القلب
» ماذا افعل مع هذا القلب ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.FAKRAK.COM :: قصص و روايات :: قصص مؤثرة-
انتقل الى: